الأربعاء، 3 يونيو 2015

التشريط-- وأنواعه--- واستخداماااااته😊



#Asmaa_Alghubashy

●إهتم المصريون القدماء في حضارتهم بالحجامه ونقشت على معابدهم قديمآ كؤوس الهواء والمشارط المستخدمه للتشريط .

●وإهتم الصينيون منذ القدم بالتشريط ،ولا زالت طرق التشريط والوخز المعروضه بالصوره هي الطرق المستخدمه في الطب الصيني التقليدي ،،وهي التى يتم تدريسها في جامعات الصين بناءآ على نظرياتهم وعلومهم التقليديه ،،والتى نعتمد عليها في وقتنا الحالي نظرآ لإعتمادنا على صحوتهم الطبيه في علوم الطب التكميلي.
وفيما يلي عرض مبسط لأسلوب التشريط واستخداماته ،علمآ بأن التشريط او الوخز( سطحي تمامآ )ودقيق ،،وقد وضحنا في بوست سابق كيفية الوصول الى الاحترافيه في الاداء.

●طريقة التاو
عباره عن شرطه واحده دقيقه ،وتستخدم للوجه فقط.

●المشرط متعدد الرؤوس ،وبه اكثر من سن في مساحه دقيقه جدآ ،بحيث يضرب به ضربه واحده خفيفه على منطقة الحجامه (بالوجه) ليعطي نقاط كالوخز تمامآ بضربة واحده فقط ،ويتم تغيير الرأس حيث له غيارات تستخدم لمره واحده فقط Single use.

●طريقة التشريط الخماسي
يستخدم في (الاطراف فقط )، وهو عباره عن خمس شرطات على اطراف الكأس او خمس وخزات بحسب المساحه والحاله .

●طريقة التشرط الثماني
يستخدم أيضآ للأطراف وبحسب المساحه والحاله يكون اختيارنا للتشريط او الوخز .

●طريقة الممرات
وهي الطريقه الاشهر استخدامآ للأماكن الاصليه على الظهر ،وكذلك الاماكن التشريحيه من الامام وهي عباره عن خطوط نظاميه كما هو موضح بالرسم .

●طريقة حصار التنين
وتستخدم هي الاخرى على المناطق الواسعه والكبيره ،وهي عباره عن دوائر في كل دائره 8شرطات او 8وخزات ،بحيث تبدأ من الخارج من الدائره الكبيره وحتى تنتهي الى الداخل عند الدائره الصغيره،وتلك الطريقه تستخدم مع الالم .
رسم يدوي لإيصال المعلومه وأسأل الله ان ينفع بكم
#Asmaa_Alghubashy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق